حسابات معقدة في الجولة الأخيرة مواجهة مصيرية لأحمر الصالات أمام فلسطين

منتخبنا الوطني لكرة قدم
منتخبنا الوطني لكرة قدم

دخل منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات دوامة الحسابات المعقدة في تصفيات منطقة غرب آسيا، بعد أن خسر مواجهة الجولة الأولى أمام لبنان بهدفين لهدف، فيما تعادل إيجابياً في الجولة الثانية أمام السعودية بهدفين لكل طرف، حيث أصبح مصير منتخبنا الوطني وحسابات التأهل المباشر للنهائيات الآسيوية مرتبطة بمواجهة لبنان والسعودية في الجولة الأخيرة، والتي تسبق مواجهة منتخبنا الوطني وفلسطين.

نقطة من مواجهتين

حصيلة غير متوقعة بعد مرور جولتين من التصفيات؛ نقطة واحدة فقط مجموع ما تحصل عليه أحمر الصالات، على الرغم من العروض المميزة التي قدمها الفريق في المباراتين على التوالي، والتي كان بالإمكان أن يكون الحال أفضل مما هو عليه لو تم استغلال الفرص كما يجب.

في مواجهة الافتتاح أمام لبنان، وعلى الرغم من تأخره بهدفين، إلا أن الأحمر قدم مباراة كبيرة، حيث تمكن من تقليص النتيجة عن طريق معتصم الشامسي، وكان قريبا من خطف التعادل في عدة مناسبات، ليخسر بعد ذلك رجال الأحمر ضربة البداية.

ودخل لاعبو منتخبنا لقاء الجولة الثانية أمام السعودية بعزيمة ورغبة كبيرة للخروج بنتيجة إيجابية، ولكنه تلقى هدفاً مفاجئ في الدقيقة الأولى قبل أن يتدارك محمد تقي الموقف مسجلاً هدف التعادل في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، بعد ذلك انقضت دقائق اللقاء سجالاً متبادلاً من الجانبين، وتمكن المنتخب السعودي من التقدم مجدداً، قبل أن يدرك خلفان المعولي هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بعد ذلك بالتعادل الإيجابي.

ليجد منتخبنا نفسه في موقف صعب قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات، حيث أن عليه تجاوز المنتخب الفلسطيني بالفوز، وقبل ذلك انتظار نتيجة لقاء لبنان والسعودية.

لبنان أول المتأهلين

تمكن المنتخب اللبناني من حجز أولى البطاقات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة قدم الصالات – الكويت 2022، بعد أن حقق الفوز في مواجهتين، حيث تغلب على منتخبنا في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف، وتفوق على فلسطين في الثانية بستة أهداف مقابل ثلاثة.

فيما ضمنت منتخبات البحرين والعراق التأهل بعد فوزهم في المواجهة الأولى على المنتخب الإماراتي، فيما تأهل الأخير لمواجهة الملحق، مترقباً خصمه في هذا الدور، الذي سيتم الكشف عنه مع ختام مواجهات المجموعة الأولى اليوم.

حسابات التأهل المباشر والملحق

لا تزال حظوظ منتخبنا الوطني للتأهل المباشر قائمة، حيث أن عليه الفوز على المنتخب الفلسطيني، وقبل ذلك خسارة المنتخب السعودي أمام لبنان، حيث أن المنتخب السعودي حصد 4 نقاط من مواجهتين، فيما تحصل منتخبنا الوطني على نقطة وحيدة، والمواجهة المباشرة بين المنتخبين انتهت بالتعادل الإيجابي، وفارق الأهداف للأخضر السعودي +1، أما منتخبنا -1.
وفي حالة تعادل أو فوز السعودية في مواجهتهم أمام لبنان، فأن فوز منتخبنا أو تعادله يؤهله لمواجهة الملحق أمام الإمارات.

استياء من التحكيم

أبدى أفراد بعثة منتخبنا الوطني استيائهم من بعض القرارات التحكيمية التي كان لها تأثير مباشر على نتيجة مواجهات منتخبنا الوطني، حيث لم يحتسب الحكم خطأً صريحاً لمصلحة منتخبنا الوطني في المواجهة الأولى، بعد أن عرقل مهاجم المنتخب اللبناني مدافع منتخبنا الوطني، تمكن بعدها من تسجيل الهدف الثاني للبنان.

وفي المواجهة الثانية، ألغى حكم اللقاء هدفاً لمنتخبنا الوطني، بعد أن سقطت الكرة من يد الحارس السعودي ليكملها مهاجم المنتخب في الشباك، وأظهرت الإعادة التلفزيونية صحة الهدف.

علي المعولي: الفرصة قائمة للتأهل

أشاد علي المعولي مدير منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات بالمستويات التي ظهر بها لاعبو الأحمر في المواجهتين، حيث أكد بأنهم قدموا مستويات مميزة، وكانوا قريبين من تحقيق الفوز.

وأكد على عزم ورغبة اللاعبون تأكيد أحقيتهم التواجد في النهائيات الآسيوية، حيث قال:

“لا تزال لدينا فرصة كبيرة في التأهل للنهائيات، سواء من خلال التأهل المباشر أو العبور من الملحق” وأضاف “الجميع عقد العزم على تقديم كل ما لديهم في مواجهة فلسطين، والقتال حتى الرمق الأخير لتأمين العبور”.

وحول ظروف الإصابات التي لحقت ببعض عناصر المنتخب، قال “على الرغم من إصابة أربعة لاعبين، وغياب آخرين، إلا أنهم تفوقوا على أنفسهم وبذلوا كل ما لديهم”.

وحول مواجهة الشقيق الفلسطيني في الجولة الأخيرة من دو المجموعات، قال:

“كما أسلفت سابقاً، الفرصة أمامنا، ولن نتخلى عنها بسهولة، والجميع تعاهد على تقديم كل ما لديهم، وتكليل الجهود التي بذلت طوال الفترة السابقة، بخطف إحدى بطاقات التأهل للنهائيات”.