الأحمر يفوز على ماليزيا ويتصدر مجموعته في تصفيات مونديال 2026

الأحمر يفوز على ماليزيا ويتصدر مجموعته
الأحمر يفوز على ماليزيا ويتصدر مجموعته

حقق مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الفوز على نظيره الماليزي بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة للتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 وأمم آسيا 2027، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن منتخب قيرغيزستان الذي حقق الفوز على الصين تايبيه بنتيجة 2/صفر.

الصورة

وجاء فوز مُنتخبنا في المباراة التي أقيمت على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بأقدام اللاعبين عصام الصبحي في الدقيقة 58 من الشوط الثاني ومحسن الغساني في الدقيقة 88 مع نهاية الشوط الثاني.

ودخل منتخبنا المباراة بتشكيلة هجومية ورغبة الفوز وتعويض الخسارة في الجولة الماضية أمام قيرغيزستان وكانت هناك عدة محاولات هجومية أبرزها رأسية في الدقيقة 15 للمهاجم عمر المالكي ارتدت من الحارس الماليزي شيحان حازمي وانفراد آخر للمهاجم عصام الصبحي 22 بعد مراوغته للحارس الماليزي ولكن الكرة طالت عليه لخارج المرمى، ومع مرور الوقت اكتسب لاعبو المنتخب الماليزي الثقة وكانت لهم عدة محاولات دون خطورة على مرمى حارس منتخبنا إبراهيم المخيني.

الصورة

وفي الشوط الثاني استمرت الأفضلية لمنتخبنا الوطني ونجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 58 بعد تمريرة من اللاعب علي البوسعيدي سددها عصام الصبحي بثقة على يمين الحارس الماليزي، وكاد المنتخب الماليزي قريبًا من الرد سريعًا بعد ركلة ركنية ارتقى لها اللاعب الماليزي لافير كورفين ارتطمت في عارضة مرمى منتخبنا الوطني.

واستمرت محاولات الأحمر في الدقائق المتبقية مع العديد من التغييرات لمدرب منتخبنا الجديد التشيكي يورسلاف شيلاڤي في ظهوره الرسمي الأول مع المنتخب ليضيف اللاعب محسن الغساني الهدف الثاني في الدقيقة 88 بعد متابعته لتمريرة علي البوسعيدي.

الصورة

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 26 مارس، حيث يحل منتخبنا الوطني ضيفًا على المنتخب الماليزي في ملعب بوكيت جليل الوطني في كوالالمبور، وقرغيزستان مع الصين تايبيه في بيشكيك، ويختتم منتخبنا التصفيات في مسقط بمواجهة منتخب قرغيزستان في 11 يونيو المقبل.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للمرحلة المقبلة من التصفيات المزدوجة مع ضمان التأهل لنهائيات أمم آسيا المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية عام 2027.