أمين عام اتحاد القدم يستقبل نظيره الهولندي في مسقط

 

استقبل محمد بن سليمان اليحمدي، أمين عام الاتحاد العُماني لكرة القدم، في فندق كمبنسكي الموج مسقط، نظيره جيجي دي يونج، الأمين العام للاتحاد الهولندي لكرة القدم، في زيارة رسمية يقوم بها للعاصمة العُمانية مسقط ، يرافقه فيها أمين بلحاج شنكور، مستشار أول شؤون العلاقات الدولية بالاتحاد الهولندي لكرة القدم.

وتناول اللقاء سبل التعاون المرتقب في مجال كرة القدم ، وبحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز العلاقات بين الاتحادين ودعم المساعي الرامية لتطويرها نحو آفاق أرحب وأوسع.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع آليات تبادل الخبرات الفنية على مستوى المدربين والمنتخبات الوطنية، والاطلاع على البرامج الاستراتيجية، وسبل الاستفادة من التجربة الهولندية الثرية في تأسيس لاعبي المراحل السنية عبر أكاديميات كرة القدم ، وانصب جانب من الحديث على كرة القدم النسائية وآفاق التعاون المرتقب.

وتطرق الاجتماع إلى إقامة عدد من المعسكرات في هولندا على مستوى المنتخبات الوطنية والأندية ، بهدف معايشة التجربة الهولندية عن قرب، وتطويعها بما يفيد ملف كرة القدم وترقية مخرجاتها .

وعبر الأمين العام في ختام الزيارة عن شكره وامتنانه لنظيره الهولندي والوفد المرافق له، ونقل لهم تحيات رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم، متطلعًا لتوطيد أطر العلاقات الثنائية وترقيتها بما يفيد الطرفين ويفي بتطلعاتهما.