بالصور .. ختام معسكر الحكام

اختتم ظهر اليوم الخميس الخامس والعشرون من يوليو الجاري معسكر الحكام التدريبي التحضيري الذي أقيم في ولاية صلالة بمحافظة ظفار، بمشاركة 36 حكما بينهم 14 حكما دوليا و22 حكم للمستوى الأول وبمشاركة حكمة نسائية واحدة.

وتضمن معسكر الحكام الذي انطلق يوم التاسع عشر من يوليو محاضرات وورش عمل نظرية وعملية اشتملت على مجموعة برامج تدريبية وتحليلية، بالإضافة إلى عمل اختبارات لياقة بدنية لجميع المشاركين، كما تضمن برنامج معسكر الحكام ورش تدريب نظرية وعملية على تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) .

وأشرف على برنامج المعسكر المحاضران الدوليان علي الطريفي وتشانغ لينغ، إلى جانب المحاضر السعودي عبدالمحسن الزويد والمحاضر حمد المياحي رئيس لجنة الحكام وعبدالله الجرداني مدير دائرة الحكام الذين أشرفوا على الورش التدريبية لتقنية حكم الفيديو المساعد، بينما أشرف على اختبارات اللياقة البدنية المدرب خالد الشيدي.

ويأتي معسكر الحكام الذي أقامه الاتحاد العماني لكرة القدم من خلال دائرة الحكام في محافظة ظفار، إلى تطوير مهارات الحكام وتجهيزهم للموسم الكروي الجديد 2024/2025 بالإضافة إلى تعزيز التواصل والتنسيق مع طاقم الحكام لضمان أداء منسجم وفعال، إلى جانب توفير بيئة عملية تضمن للحكام ممارسة سيناريوهات واقعية تمكنهم من العمل واتخاذ القرارات الصحيحة تحت الضغط .