تأهل منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه على الصين 11 – 0

منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية
منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية

تأهل منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه على الصين 11-0 اليوم الخميس على ملعب جومتين آرينا في باتايا، ضمن ربع نهائي كأس آسيا للكرة الشاطئية 2023 في تايلاند.

وسجل مشعل العريمي (2 و6) وعبدالله مسعود (3 و23) وسامي البلوشي (13 و20 و34) وأحمد العويسي (16) واليقظان الهنداسي (29) وأحمد العويسي (30) ومنذر العريمي (32) أهداف الفوز لمنتخبنا الوطني.

وبهذا..

ضمن منتخبنا التأهل إلى نهائي كأس العالم للكرة الشاطئية 2023 في الإمارات، وسوف يلتقي في الدور قبل النهائي مع منتخب إيران الذي فاز على البحرين 10-0 يوم الأربعاء.

فرض منتخبنا الوطني العماني أسلوبه على نظيره الصيني وكان الأميز في الانتشار وافتتح التسجيل مبكراً عبر مشعل العريمي من ركلة حرة مباشرة (2)، ثم أضاف الهدف الثاني عن طريق عبدالله مسعود الذي تابع كرة من ركلة ركنية وأسكنها في المرمى (3).

ولم يحسن الحارس الصيني التعامل مع تسديدة العريمي التي استقرت في الشباك معلنة عن الهدف الثالث (9).
وافتتح سامي البلوشي الشوط الثاني من اللقاء بهدف رابع لعمان من كرة مقصية مميزة (13)، ثم سجل أحمد العويسي الهدف الخامس بكرة رأسية (16).

وأضاف:

سامي البلوشي الهدف السادس لعُمان حينما تابع كرة عرضية وأودعها بسهولة في المرمى (20)، قبل أن يسجل عبدالله مسعود الهدف السابع من كرة هوائية (23).

وتواصلت الهجمات العمانية على:

المرمى الصيني في الشوط الثالث، حيث نجح اليقظان الهنداسي في إضافة الهدف الثامن من تسديدة قريبة (29)، ومن كرة رأسية سجل أحمد العويسي الهدف التاسع (30)، وتابع منذر العريمي كرة عرضية داخل الشباك محرزاً الهدف العاشر (32).

وسجل سامي البلوشي..

ثالث أهدافه في اللقاء والحادي عشر لعمان بعد أن تابع كرة عرضية وأسكنها في الشباك (34) ليقود بلاده إلى انتصار كبير وتأهل مستحق إلى الدور قبل النهائي.

وكان منتخب عُمان تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على قرغيزستان 7-0 وعلى الكويت 5-1 وعلى فلسطين 5-1.

في المقابل حصل المنتخب الصيني على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على لبنان 4-1 وخسر أمام اليابان 1-6 ثم فاز على إندونيسيا 5-4.

ويشار إلى أن:

المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة، تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للكرة الشاطئية 2023 في الإمارات، لتنضم إلى منتخب الإمارات

وبعد المباراة قال طالب هلال مدرب المنتخب

– أعتقد أنها أجمل مباراة لعبناها حتى الآن، أخبرنا اللاعبين أنها المباراة الأهم لأن الفوز فيها يؤهلك إلى كأس العالم وأيضا إلى نصف نهائي البطولة، شكرا للاعبين.
– حصلنا اليوم على الكثير من الفرص وأحسنا استثمارها.
– الحمد لله حققنا الهدف الأول وهو الوصول إلى نهائيات كأس العالم، ونسعى لتحقيق الهدف الثاني وهو تحقيق اللقب.
– أنا جدا سعيد بهذا الإنجاز لأن في كأس العالم سنقابل مدارس مختلفة وهي فرصة للعناصر الجديدة للتطور وهدفنا مبدئيا الوصول إلى الدور القادم في النهائيات.
– تركيزنا الآن على عبور المنتخب الإيراني والوصول إلى النهائي، نعلم جيدا أنه بطل لكن سنقاتل أمامه وسندخل بتكتيك خاص.
– الكفة متساوية بين منتخبنا والمنتخب الإيراني ونحن جاهزون لهم.
– اللاعبون كسبوا الثقة من المباريات الودية التي لعبناها قبل البطولة. شكرا للاتحاد العماني لكرة القدم.

وقال سامي البلوشي

لا شك أن لقاء الصين سيحفزنا أكثر لتحقيق الأهم وهو تجاوز العقبة الكبرى، سعيدون بالتواجد في كأس العالم للمرة الخامسة وأشكر زملائي على تفانيهم.