اجتماع الجمعية العمومية العادية

اجتماع الجمعية العمومية العادية
اجتماع الجمعية العمومية العادية

عقد الاتحاد العماني لكرة القدم صباح اليوم السبت الحادي عشر من مارس اجتماع الجمعية العمومية العادية وذلك في فندق كراون بلازا بمدينة العرفان بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء الجمعية العمومية، وممثلا الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم وممثل وزارة الثقافة والرياضة والشباب وجمع من وسائل الإعلام المحلية.

وافتتحت أعمال الاجتماع بكلمة من الأمين العام المدير التنفيذي هلال بن علي السناني رحب خلالها بأعضاء الجمعية العمومية وممثلي الاتحادين الدولي والآسيوي وممثل الوزارة والقانونيين وممثلي وسائل الإعلام

بعد ذلك القى محسن بن حمد المسروري نائب رئيس الاتحاد كلمة رئيس الاتحاد نيابة عنه ومن ثم تم اختيار ثلاثة أعضاء لمراجعة محضر الاجتماع السابق وهم ممثلي أندية صحار والسلام والبشائر حيث تم التصديق على المحضر مع تداخل عادل الفارسي حول قرارات المحكمة الدولية في قضية نادي صحم وعدم السماح للنادي بتسجيل لاعبين جدد وهل هي سارية أم مجرد بنود لا يتم تنفيذها؟

فيما طالبت بعض الاندية بتعيين محامي من الاتحاد لمتابعة قضايا الأندية من أجل صمان حفوقها.

كما طالب الشيخ علي الرواس رئيس نادي ظفار بإلغاء مقدمات عقود اللاعبين، ورأى من الأفضل صياغة عقد مرضي من قبل القانونيون في الاتحاد. كما ناشد أحد الأعضاء الاهتمام بالمراحل السنية بشكل أكبر وأن تكون الخطة المعدة أكثر وضوحا.

وبخصوص بند الميزانية أكد الاتحاد أنها اتسمت بالوضوح من ناحية الايرادات والمصروفات.

كما اقترح الشيخ علي الرواس بدعم المراحل السنية وهو ما أكد عليه رئيس الاتحاد بأنه سيتم معاملة المراحل السنية بنفس معاملة الفريق الأول.

وفي سؤال رئيس ناذي صحم عن جوائز المراحل السنية مقارنة بجوائز دوري الصالات والدوري النسائي أكد رئيس الاتحاد أن:

هذا الأمر قيد الدراسة.

وحول أوضاع المنتخب وما صاحبه في دورة كأس الخليج أكد سالم الوهيبي أن:

الوضع كان صعبا مؤكدا نجاح البطولة من جميع النواحي وأن قرار الاتحاد كان شجاعا.وفيما يتعلق بإقامة دوري الدرجة الثانية أكد أن هذا القرار حق للاتحاد وأن الموضوع فني وجاء بعد توصية من الخبير الفني وتمنى ممثل نادي المضيبي تطبيق الموضوع فيما وجد معارضة من عادل الزرعي رئيس نادي مصيرة الذي أكد أن اقامته عير مجدية.

وتحدث الشيخ هلال البوسعيدي رئيس نادي الرستاق عن مواضيع أكثر أهمية وهي ما تشكل هاجسا للجميع في الوقت الحالي ومن أهمها حقوق اللاعبين الأجانب والاستغناء عن الكفاءات في الاتحاد ودفع الفواتير وخلافه.

كما تم مناقشة انظمام ناديي العامرات وإزكي إلى منظومة الاتحاد.

وتم التطرق أيضا إلى موضوع لاعبي الجاليات وتسجيلهم في الأندية وجاء رد الاتحاد بأنه لم يتقدم أي نادي بالطلب مع فتح الباب للمشاركة.

وتم التطرق أيضا خلال الاجتماع إلى موضوع تطبيق تفنية حكم الفيديو المساعد (VAR) وأن التطبيق يعتمد على الكثير من الأمور والموافقات.

وتم الحديث عن السماح للكليات بالمشاركة في دوري الصالات وهل هو قانوني أم لا وجاء الرد بقانونية المشاركة. وكان الاتحاد قد استهل اجتماعه بمشاركة 38 ناديا.