20 يونيو فتح باب الترشح لمجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم

فتح باب الترشح لمجلس إدارة الاتحاد
فتح باب الترشح لمجلس إدارة الاتحاد

أعلنت لجنة الانتخابات بالاتحاد العماني لكرة القدم فتح باب الترشح لمجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم للفترة 2021-2025 وحددت اللجنة يوم الأحد 20 يونيو 2021 فتح باب الترشح على أن يتم إغلاق باب الترشح يوم 4يوليو 2021، وستعلن القوائم النهائية يوم 14 يوليو 2021 على أن تجرى الانتخابات يوم السبت 28 اغسطس 2021 و ستتم إجراءات الانتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد للاتحاد مكون من (9) أعضاء ( رئيس – نائب واحد للرئيس – عضو نسائي – 6 أعضاء ) استنادًا إلى النظام الأساسي للاتحاد العماني لكرة القدم ولائحة الانتخابات وحسب شروط الترشيح للتقدم لعضوية مجلس الإدارة المنصوص عليها في المادة 38من النظام والاساسي ، يشترط في المترشح لعضوية مجلس الإدارة أن يكون عُماني الجنسية، ومقيمًا في السلطنة.

وأن يكون عضوًا عاملاً لسنتين متتاليتين على الأقل في النادي عضو الاتحاد المترشّح منه، وأن تكون عضويته سارية عند تقديم ترشحه.

وألا يقل عمره عن (25) خمسة وعشرين سنة ميلادية في تاريخ تقديم طلب الترشح، ويثبت السن بأي وثيقة رسمية.
وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رُدَّ إليه اعتبارُه.

وألا يكون محرومًا من ممارسة حقوقه المدنية بحكم قضائي، وأن يكون حاصلا على مؤهل جامعي لا يقل عن البكالوريوس أو مايعادلها، أو سبق له أن كان عضوًا في مجلس إدارة الاتحاد أو أحد الأعضاء لدورة واحدة على الأقل أو سبق له تمثيل المنتخب الوطني الأول ، أو حكم دولي سابق ، أو مدرب حاصل على شهادة تدريب محترف (برو).

وألا يكون عضوًا في إحدى اللجان المستقلة بالاتحاد، أو مسؤولا عن تدقيق حساباته في تاريخ تقديم طلب الترشح.
وأن لا تكون عليه وقت الترشح عقوبة نافذة بالإيقاف أو الشطب أو الحرمان من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم من إحدى الأجهزة القانونية أو القضائية بالاتحاد أو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أو الفيفا.

ولا يقبل ترشح من سبق له شغل، أو يشغل حالياً أي من مناصب مجلس الإدارة في أي اتحاد رياضي محلي آخر ـ عدا الاتحاد العماني لكرة القدم ـ لدورتين متتاليتين أو متفرقتين، ويتم احتساب الدورات التي قضاها المرشح في اي اتحاد رياضي آخر بما في ذلك الاتحاد العماني لكرة القدم عند تحديد عدد الدورات المسموح له بها وفقاً لهذا النظام.

ولا تسري أحكام الفقرتين (2) و (6) من هذه المادة على المترشحات للمقعد النسائي الإلزامي فقط دون سواه ، كما لا تسري أحكام الفقرة (2) على من سبق له تمثيل المنتخب الوطني الأول.

يحظر على رئيس ونائب رئيس وجميع أعضاء مجلس الإدارة أن يكون في الوقت نفسه عضوًا في أحد مجالس إدارات الأندية أو اللجان الرياضية – عدا اللجنة الأولمبية العمانية – ، وفي حال تم انتخاب من يشغل أيً من هذه المناصب، يتعين عليه أن يقدم استقالته منها كتابة على الفور، وأن يمتنع عن ممارسة مهامه كعضو في مجلس الإدارة حتى يقدم للأمين العام بالاتحاد إفادة خطية تقضي بأن استقالته من تلك المناصب نافذة وصحيحة، فإذا لم يتم ذلك خلال (7) سبعة أيام من تاريخ الانتخابات تعتبر عضويته كأن لم تكن ولا يجوز الجمع بين رئاسة الاتحاد ورئاسة اللجنة الأولمبية العُمانية وعند وقوع حالة الجمع، فإنه يجب على من يفوز بمنصب رئاسة الاتحاد إعلان استقالته فورًا من رئاسة اللجنة الأولمبية وفقاً لأحكام الفقرة (1) أعلاه.

وأن يكون في الوقت نفسه عضواً في اللجان المستقلة (هيئة قضائية في الاتحاد أو لجنة الانتخابات أو لجنه الطعون الانتخابية أو لجنة التدقيق والامتثال) أن يكون إداريًا في أي من الأندية ولا يحق لأي شخص أن يتولى رئاسة الاتحاد لأكثر من فترتين متتاليتين أو منفصلتين، كما لا يحق لأعضاء مجلس الإدارة (بما في ذلك نائب الرئيس) تولي عضوية المجلس لأكثر من فترتين متتاليتين أو منفصلتين، ولا يؤخذ في الاعتبار عدد الدورات التي قضاها المترشح لرئاسة مجلس الإدارة في أي من المناصب الأخرى عدا منصب الرئيس عند تحديد عدد الدورات المسموح بها له.

ويقصد بالدورة الانتخابية في تطبيق أحكام هذا البند هي الدورة الانتخابية الكاملة، وتحتسبُ الدورات غير المكتملة بسبب العزل أو الاستقالة من بين الدورات المكتملة.

وتنص الفقرة (4) من المادة (91) من النظام الأساسي تُحتسب ” عدد الدورات الانتخابية التي قضاها المترشح قبل العمل بهذا النظام عند تحديد عدد الدورات المسموح بها له .”

المستندات المطلوبة:

أصل إستمارة الترشيح لمجلس إدارة الاتحاد معتمدة من مجلس إدارة النادي مبين فيها المنصب المرشح له حسب النموذج المعد لذلك ، ( مرفق رقم 1) .

واستمارة طلب الترشح لمجلس إدارة الاتحاد موقعه من المترشح ، ( مرفق رقم 2).

وصورة من آخر مؤهل دراسي ، مصدق من الجهات الرسمية في حال حصوله على المؤهل من خارج السلطنة ( لا يقل مستواه التعليمي عن البكالوريوس أو مايعادلها) ، أو تقديم ما يفيد شغل منصب في مجلس إدارة الاتحاد أو أحد الأعضاء لدورة واحدة على الأقل أو سبق له تمثيل المنتخب الوطني الأول ، أو حكم دولي سابق ، أو مدرب حاصل على شهادة تدريب محترف (برو) وشهادة عدم محكومية صادرة من الجهات المختصة بشرطة عمان السلطانية ويجب أن تكون صادرة من الجهات المختصة في 13/6/2021م أو أي تاريخ لاحق لهذا التاريخ

-استمارة فحص النزاهة ( مرفق رقم 3 )

-صورة شمسية مقاس ( 4 × 6 سم)

-السيرة الذاتية موضح بها الخبرة الرياضيصورة من جواز السفر والبطاقة الشخصية سارية المفعول
ويجب على المترشحين لمنصب الرئيس ونائب الرئيس والعضو النسائي والأعضاء تقديم كل المستندات والوثائق اللازمة حسب ما ورد في النظام الأساسي للاتحاد ، والالتزام بالشروط المحددة في المادة (38) من النظام الأساسي ، وتعبئة الاستمارات المخصصة لذلك.