خطوة واحدة تفصل الأحمرعن معانقة اللقب الخليجي الثالث

منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم
منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم

يسعى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى تدوين إسمه كبطل للمرة الثالثة لدورة كأس الخليج عندما يواجه مستضيف البطولة المنتخب العراقي الشقيق غدا الخميس التاسع عشر من يناير الجاري، وتقام المباراة على ملعب البصرة الدولي بالجمهورية العراقية في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت العراق.

وكان منتخبنا الوطني قد وصل إلى المباراة النهائية بعد تخطبه شقيقه البحريني في نصف النهائي بهدف نظيف حمل إمضاء النجم جميل اليحمدي، فيما وصل المنتخب العراقي إلى النهائي بعد تخطيه عقبة العنابي القطري بهدفين لهدف.

ومن خلال مشوار المنتخبين في البطولة، يبدو أن الكفتان متساويتان مع أفضلية نسبية للعراق الذي يلعب على أرضه وأمام جماهيره الغفيرة، حيث التقى المنتخبان في المباراة الافتتاحية للدورة والتي انتهت نتيجتها بالتعادل السلبي، بعدها لعب منتخبنا أمام المنتخب اليمني وانتصر بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة ماطرة، وتمكن في ثالث المواجهات من الفوز على المنتخب السعودي بهدفين لهدف.

وحسب المباريات الماضية للمنتخب فإن المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش سيلعب بنفس العناصر التي خاضت لقاء البحرين مع احتمال اشراك أرشد العلوي منذ البداية.

منتخبنا يسعى إلى التتويج الثالث في البطولة بعد خليجي 19 التي استضافتها سلطنة عمان، وخليجي 23 التي أقيمت في ضيافة الكويت، فهل يتمكن الأحمر من الظفر باللقب؟؟