أحمر الشواطئ وصيفًا لبطولة اتحاد غرب آسيا

أحمر الشواطئ وصيفًا لبطولة اتحاد غرب آسيا
أحمر الشواطئ وصيفًا لبطولة اتحاد غرب آسيا

اختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية مشاركته في بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية مساء يوم أمس الأول بعد أن حل وصيفاً، إثر خسارته في النهائي أمام المنتخب الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، تناوب على تسجيل أهداف الأحمر يحيى المريكي في الشوط الأول ونوح الزدجالي في الشوط الثالث.

قدم أحمر الشواطئ مستوىً جيداً في اللقاء، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة الأولى عن طريق تسديدة يحيى المريكي، قبل أن تسجل الإمارات هدف التعديل، لتستمر دقائق هذا الشوط سجال من الجانبين دون أن يطرأ جديد على النتيجة.

وفي الشوط الثاني..

استمر الحال على ما هو عليه، وغلب الطابع التكتيكي والتحفظ على اللقاء دون أن تكون هناك خطورة حقيقية على المرميين، حتى جاء الشوط الثالث، الذي أظهر فيه الطرفين رغبة جامحة في اقتناص الفوز قبل الذهاب إلى الأشواط الإضافية؛ حيث تمكن المنتخب الإماراتي من التقدم، قبل أن يعيد نوح الزدجالي الأحمر لأجواء اللقاء من تسديدة صاروخية مستغلاً خطأ قبل منتصف الملعب، وعاد المنتخب الإماراتي قبل النهاية ليسجل هدف التقدم الذي انتهى عليه اللقاء.
العويسي أفضل حارس

تحصل يونس العويسي حارس منتخبنا الوطني على جائزة أفضل حارس البطولة، بعد أن تألق في التصدي لعديد الفرص، وذاد عن مرماه ببراعة، وكان من العوامل الرئيسية في وصول الأحمر إلى المباراة النهائية، واستقبلت شباكه طوال مشوار المسابقة 13 هدفاً.

طالب الثانوي: راضٍ عن المستوى والنتيجة

أبدى طالب بن هلال الثانوي عن رضاه بالأداء والنتيجة التي قدمها اللاعبون خلال مشوار البطولة، حيث قال:

“لعبنا خمس مباريات على مستوى فني عال، وقدمنا مستويات جيدة جداً، حيث كان الفريق في المستوى المعهود على الرغم من فترة التوقف الطويلة منذ آخر مشاركة في كأس العالم بروسيا، وحضرنا لمدة 24 يوماً قبل هذه المشاركة”.

وواصل الثانوي حديثه:

“لعبنا في هذه البطولة خمس مباريات قوية في ستة أيام فقط، وهذا ليس بالأمر الهين في لعبة كرة القدم الشاطئية، ووصولنا للنهائي إنجاز يحسب للمجموعة التي عملت بجد خلال الفترة الماضية”.

وحول العناصر المنضمة حديثًا، قال:

“برز اللاعبون الذين تم اختيارهم من دوري كرة القدم الشاطئية بشكل مميز في هذه البطولة، وخاصة اللاعب يحيى المريكي الذي تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف، وكذلك زميله في الفريق نوح البطاشي ظهر بشكل لافت”.
واختتم حديثه بالقول “سنسعى خلال الفترة القادمة من أجل استمرارية الفريق، تحضيراً لبطولة كأس العرب التي ستقام في المملكة العربية السعودية في أكتوبر القادم”.

نبيل البلوشي: مواجهة متكافئة

ومن جانبه، نبيل البلوشي مدير منتخب الشواطئ، قال:

“بداية، نحمد الله ونشكره على ما تحقق من مستويات ونتائج طيبة في البطولة، قياساً بفترة الإعداد القصيرة”.

وحول مواجهة النهائي قال “كانت مواجهة متكافئة، بين منتخبين كبيرين من ضمن منتخبات النخبة في قارة آسيا.. بذل اللاعبون قصارى جهدهم داخل الملعب، ولكن الحظ ابتسم للأبيض الإماراتي في النهائي، وسبق وأن تغلبنا عليهم في مواجهة الافتتاح”.
وتوجه البلوشي بجزيل الشكر والتقدير لجميع أفراد بعثة أحمر الشواطئ إلى المملكة العربية السعودية على جهودهم التي بذلوها من أجل تحضير اللاعبين للوصول للجاهزية القصوى على الرغم من ضغط المباريات.

وفي الختام..

شكر الاتحاد السعودي لكرة القدم واتحاد غرب آسيا، على كرم الضيافة وكل التسهيلات التي قدموها، والتنظيم الرائع للبطولة، والذي يليق باسم ومكانة المنتخبات المشاركة.
سالم العريمي: لم يحالفنا الحظ

شكر اللاعب سالم العريمي زملائه اللاعبين والجهازين الفني والإداري على الجهود الجبارة التي بذلوها خلال الفترة الماضية، والتي تكللت بالوصول للنهائي على الرغم من مشاركة منتخبات لها سمعتها الجيدة في قدم الشواطئ.

وأضاف العريمي:

“كان هدفنا اللقب من البداية، حيث تعاهد الجميع على بذل قصارى جهدهم وهذا ما حصل، حيث أن خوض خمس مباريات خلال ستة أيام فقط ليس بالأمر الهين، ولكن الجميع كان عازماً على الظهور بشكل يليق بسمعة المنتخب العماني للشواطئ”.

وواصل العريمي حديثه:

“لم تكن هناك فوارق فنية كبيرة في مواجهة النهائي، حيث سبق وأن تفوقنا عليهم في الافتتاح، ولكن هذا هو حال النهائيات، تحتاج إلى بعض الحظ لتصل إلى هدفك”
واختتم حديثه “الحمدلله على كل حال، البطولة لم تكتب لنا، ومن جهتنا سنعمل بجهد مضاعف خلال المرحلة القادمة من أجل معالجة أوجه القصور ولتطوير أنفسنا استعداداً لما هو قادم بإذن الله”.